حسابات الضربة اﻷمريكية بين الكرايا والسرايا


حسابات الضربة اﻷمريكية بين الكرايا والسرايا

ايمن قاسم الرفاعي

rgm-84a

في السياسة لا شيء مستحيل..

وفي السياسة أيضا لا شيء مؤكد..

ومع تصاعد الحديث عن الضربة العسكرية التي أصبحت بحكم المحتم لدى معظم المراقبين.. تحضرني مقولة ” من السهل أن تبدأ الحرب لكن من الصعب أن تنهيها”

وفي ضوء هذه المقولة أرى أنه رغم كل التوقعات التي تتحدث عن الضربة كعملية شد أذن للأسد وفرض لشروط تفاوض جديدة على ايران وتحقيق بعض اﻷهداف الاستراتيجية ضد المجموعات الجهادية تستثمرها الولايات المتحدة والغرب إعلاميا فقط دون الحسم واسقاط النظام، إلا أن احتمالية حدوث تطورات على اﻷرض بتأثير الضربة لا يمكن التكهن بها مطلقا تجعل جميع الاحتمالات قائمة حتى لو وضعت الخطط المحكمة وحدد بنك الأهداف وعقدت اﻹتفاقات والتفاهمات، لأن الحروب وبخاصة الكبرى عندما تحدث تكره عليها الدول ولا تدخلها مختارة في ضوء شذوذ الفعل وحدية الانفعال.

وكذلك حين تتهاوى اﻷنظمة فإن حدث دراماتيكيا واحدا كفيل بخلط كافة الترتيبات على اﻷرض وانتاج واقع جديد غير متوقع على رأي المثل الشامي (حساب السرايا ما إجى على حساب الكرايا).

 27/08/2013م

Posted on 28 أغسطس 2013, in الثورة السورية, سياسة and tagged , , . Bookmark the permalink. أضف تعليق.

شارك بتعليقك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: